برج الميزان

: الميزان برج
: 23 - سبتمبر من تاريخ
: 22 - أكتوبر الى تاريخ
   
برج الميزان

طباعة البرج ارسل برجك لصديق
: تفاصيل الحظ السنوي
التوقعات العامة لبرج الميزان

سنة النهضة والانطلاق
تحمل إليك هذه السنة، عزيزي الميزان، أخباراً حلوة، ومفاجآت سعيدة، وأوقات فريدة من النجاح والحب والانفتاح والتطور. ما من كوكب يعكر صفو سمائك هذه السنة، أو يترك آثاراً سلبية عليك. حتى أن معظم الكواكب الكبيرة تدعمك طوال عام 2007، وتحمل إليك الفرص النادرة وكل مؤهلات النجاح والتفوق. لن يمر عام 2007 دون أن يترك أثره البالغ على حياتك. قد تحلق عزيزي في سماء واسعة، وتوقع هذه السنة على عقود كثيرة، وتسافر للقاء أشخاص مميزين، وتعين ربما في منصب أو تكلف بمهمة كبيرة أو تشغل عملاً جديداً أو تكسب الأموال والأرباح الإضافية. بعض مواليد الميزان ينطلقون بدراسات وأبحاث وتحقيقات وأعمال تلاقي الاستحسان العام، كذلك تبدو الاتصالات غنية جداً، والأفكار ممتازة.

يسطع نجمك في كل مكانت، وقد يكون كل أنواع التجديد مباركاً من السماء، كان تتبوأ مركزاً جديداً، أو تنطلق بمهمة تسلط عليك الضوء، أو تؤثث منزلاً أو مكتباً، أو تنتقل غلى مكان إقامة جديد. قليلون من مواليد الميزان الذين يبقون في مكانهم هذه السنة، بل أن البعض يقدم على تغيير جذري وأساسي في حياته. ربما هي الظروف تضطرهم لذلك، إلا أن كل مبادرة من قبلهم تلاقي التجاوب والنجاح. يخطئ مولود المزيان الذي يؤثر التكاسل على العمل، ولا يستثمر كل طاقاته في هذه السنة الفريدة، ففرض النجاح الكبير جداً. لقد حان الوقت لكي تمسك بزمام الأمور، وتقرر مصيرك وتنفذ الرغبات.

تشعرك هذه السنة بالحرية، أو تحمل إليك الاستقلالية والقدرة على الانطلاق، بدون العودة إلى أحد. تطيع رغباتك وأهواءك، وتسير في الدرب الذي يرسمه الصائب، وتحقق الأماني بدون قيود، نفسية كانت أو مادية. لن تخاف من الهزيمة أو الخسارة، بل تبدو في أحسن حالاتك، واثقاً من نفسك، متزناً في كل شيء، مدركاً المدى الذي تستطيع أن تعمل من خلاله، وحريصاً على عدم تخطي حدودك.

(جوبيتير) و (ساتورن) في برجين صديقين
في هذه السنة النارية، حيث كوكبا (ساتورن) و (جوبيتير) يسكنان برجين ناريين هما (الأسد والقوس)، تشعر أيها الميزان بالارتياح، وتنفرج أمامك السماء، بعد فترات طويلة من مراوحة المكان والمعاناة والمحاولات الصعبة والدقيقة. تبلغ الأهداف من أي نوع كانت، مادية، مهنية، عاطفية، نفسية أو روحية. تتوصل إلى السلام مع الذات وإلى اكتشاف حاجاتك الحقيقية، فتسعى إليها بدون بلبلة وارتباك. تتحرر من ضغط الآخرين أو آرائهم ووجهات نظرهم. ترى الحياة في الماضي. تكتسب قوة يلاحظها كل من يلتقيك، هذه السنة. إلا أن النجاح المادي يكون حليف معظم مواليد الميزان.

(جوبيتير) و(بلوتون) معاً في برج القوس، يعنيان أرباحاً مالية ووعوداً كثيرة، قد تأتي عن طريق أعمال جديدة، واتصالات وبيع وتجارة وتعليم وتأليف وإعلام وفن.. وسياسة. يسطع نجمك، وتكسب تأييداً كبيراً، إذا كنت تعمل في الشأن العام. تحسن الترويج لفكرة أو لقضية، وتستعمل مهاراتك الكلامية وحضورك، لكي تلعب دوراً قد يكون مميزاً جداً في هذا العام. أما إذا كنت تنتمي إلى عالم الاستثمار، فقد تتاح لك فرص قوية في مجال المواصلات والاتصالات والسفر والنشر كما الإعلام والإعلان. قد تكلفك بعض الشركات أو المؤسسات لكي تمثلها أو تنطق باسمها، أو تضع لها البرامج للانطلاق. كذلك قد تقوم بمهمة وساطة بين فريقين أو مجموعتين أو اتجاهين، وتبرع في الأداء. في هذه السنة الاستثنائية، تغني الآخرين بأفكارك وقدراتك على الاتصال والتواصل، أما إذا لم تربح الأموال، فستربح حتماً السمعة الكبيرة والشهرة والاحترام والإعجاب.

جولة سريعة على أشهر السنة
قد تتلقى العروض منذ الشهر الأول، وربما يساعدك أصدقاء نافذون على تحقيق المشاريع التي تبلغ أوجها في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر). قد تسطر أحداث هذين الشهرين بقلم من ذهب. تلاقي العراقيل ربما، وتتعقد أمور، فتصادف تأجيلاً أو تسويفاً ومحاولة العرقلة، خاصة بين منتصف كانون الثاني (يناير)، وأواخر شهر شباط (فبراير). ثم تبدأ مسيرة العمل رغم بعض الأفخاخ التي ينصبها لك مغرضون وحاسدون، والمشاكل التي قد تعترض طريقك صدفة.

تتكون لك القدرة على تخطي الأزمات والعمل بحرية ومحاولة إيجاد التسويات في بعض الأحيان، وذلك خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل). إلا أن شهري أيار (مايو)، وحزيران (يونيو) فقد يضعانك أمام بعض الأوضاع المعقدة والفوضى، ومراوحة المكان. تقلب بعض الصفحات في تموز (يوليو)، وترتب الأوضاع لكي تعرف شهراً رائعاً هو آب (أغسطس)، وكفاحاً ونصراً في أيلول (سبتمبر)، غير أن كوكب (مارس) الذي يراوح مكانه في برج السرطان في شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، فيحد من اندفاعك، ويجعلك مرهقاً، طالباً التأني في كل شيء إلا أنك تواصل العمل، وتتحدى كل المستجدات، في الشهرين الأخيرين من السنة، وتحديداً حتى الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر)، فهذا التاريخ يشكل مفترق طريق، إذ ينتقل كوكب (جوبيتير) إلى برج الجدي ويخفف قليلاً من الاندفاع.

يستقر كوكب (ساتورن) الماكث في منزلك الحادي عشر منذ سنتين، فـي الموقع نفسـه حتى الثاني من أيلول (سبتمبر)، أما تأثيره فيطال منزل الصداقات والاتصالات. عشت بعض الخيبة ربما أو مررت بفترة من القطيعة، أو من أعادة النظر ببعض علاقاتك. كثيرون من مواليد الميزان بدلوا أصدقاءهم وامتحنوا المقربين منهم، وفرزوا الناس بين مخلص ووفي، وآخرين وصوليين واستغلايين. أما هذه السنة ومع أيلول (سبتمبر) فتتحرر عزيزي الميزان حتى من نفسك وتنطلق بحرية، فتختار مع من تريد البقاء ومواصلة الدرب. قد يحملك هذا العام على الغفران والتسامح والتفهم، ولكن على الرحيل أيضاً. تنظم أوضاعك وعلاقاتك، وتنتقل إلى قناعات جديدة وأسلوب حياة مختلف.

التجارة والسياسة
يبرع مواليد الميزان، هذه السنة، في مجالي السياسة والتجارة. يبيعون سلعاً أو أفكاراً أو مواقف لا فرق، إلا أنهم يظهرون مهارة نادرة في هذه الأطر. قد يقومون بعمليات كبيرة مع شركات وحكومات، ويوقعون على بعض العقود، أو يتوصلون إلى أعلى المراتب عن طريق عمليات بيع استثنائية يقومون بها، فيحرزون النجاح الأكيد. أما ما يميزهم فهو القدرة على التفاوض والإقناع والصبر والنفس الطويل. كذلك، قد يؤسسون شيئاً خاصاً بهم بمشاركة بعض الأصدقاء النافذين. يطلقون أفكاراً مميزة ومهمة سرعان ما تدخل رؤوس بعض الممولين، لكي تتجسد نجاحاً يبهر الجميع.

فنراهم منخرطين في أحداث كبيرة، وموجودين في أماكن القرار. أما إذا كان مولود الميزان مهتماً بالشأن السياسي، فهذه السنة تكون من أفضل السنوات لكي يحكم فيها قبضته. مهما كان موقعه أو منصبه فهو ضامن للنتائج، أما وسيلته الأقوى فهي الكاريزما التي يتمتع بها لكي يجعل الآخرين مفعمين بالآمال، رغم التناقضات والأوضاع الصعبة التي قد تواجهه.
يرافق الحظ الخطوات، في غالب الأحيان، ولو تعثرت من وقت إلى آخر، فالمواعيد يا عزيزي، والانشغالات ضخمة قد تخطفك من بعض واجباتك العائلية أو حتى علاقاتك الشخصية. تضطر للتكيف مع بعض الأوضاع الجديدة، أو الوجوه التي لم تعهدها في السابق، وعلى العمل من ضمن فريق أو مؤسسة أو انتماء أو مجموعة أو حتى ناد ثقافي أو اجتماعي أو رياضي.. الخ.

باحثاً عن الحب الكبير..
هكذا تكون هذه السنة، ترفض الحلول الوسط أو المغامرات العابرة، أو الأوضاع الغامضة، حتى ولو اضطرتك ظروف إلى القبول بذلك مرحلياً.

من المعلوم أن مواليد الميزان يحبون الناس، ولا يمكنهم العيش بدون اتصالات إنسانية، ونقاشات وتواصل وتنوع. أما هذا العام فقد يحمل إليهم ما يشتهون على طبق من فضة. تتوسع دائرة معارفهم، وتتاح لهم فرص لكي يتعرفوا إلى أصدقاء جدد، أو لكي يوطدوا الصلات مع من يحبون. لا يستغربن أحد إذا رأى مولود الميزان ينظم بعض النشاطات الاجتماعية في أحد النوادي مثلاً، يجمع الناس ويقرب وجهات النظر بين الزملاء في العمل أو في محيطه العائلي. أما العازبون فيبحثون عن ارتباط حقيقي وعميق ودائم، وقد يجدون ضالتهم أكثر من مرة خلال هذه السنة.

يريدون الحب الكبير ولا يرضون بتسويات. هل هي سنة الزواج بالنسبة إلى مواليد الميزان؟ قد تكون سنة التحضير لزواج يتم لاحقاً. كثيرون من مواليد الميزان يرغبون في اختبار جاذبيتهم وسحرهم وقدرتهم على الإغواء، بانتظار الحب الكبير. لكن الارتباط يعني شيئاً آخر ويتعرض لكثير من التساؤلات وإعادة النظر ومراجعة الذات، خاصة وأن مشكلة الغيرة قد تسود في بعض الأشهر، كذلك تخيم الشكوك وتطرح علامات استفهام حول الإخلاص والوفاء.

وجبات حب سريعة
إن وجود كوكب (نبتون) في برج الحوت، بالإضافة إلى كوكب (أورانوس) يدل على علاقات حب متعددة وفرص رومنسية في مجال العمل أو عن طريق كلاسيكية كأن تلتقي أحدهم عند صديق، أو أثناء مناسبة اجتماعية. كذلك قد تتم اللقاءات في مجالات صحية، عندما يذهب الميزان لإجراء فحوصات طبية مثلاً أو لشراء دواء. كذلك قد توحي بالحب لأشخاص يؤدون لك خدمة، أو يهتمون لك لسبب أو لآخر. هذه العلاقات قد لا تكون بالضرورة مستقرة وثابتة.

أما كوكب (مارس)، وهو كوكب الحب بالنسبة للميزان، فينتقل في سبعة أبراج هذه السنة، أي في سبعة منازل بالنسبة إليك، وفي كل مرة يرمز إلى معانٍ مختلفة، حسب موقعه. (هذا ما تجب ملاحقته طوال السنة، وعبر قراءتك الأشهر بالتفاصيل). هذا الكوكب يتراجع من منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) حتى أواخر كانون الأول (ديسمبر)، لتكون هذه المرحلة مناسبة لإعادة الحسابات ومراجعة العلاقة العاطفية أو الزوجية. هو لا يعني فراقاً أو طلاقاً أو انفصالاً، بل أنه مرحلة من توضيح بعض النقاط، والسير نحو الالتزام بوعي وحكمة. أما مكوثه الاستثنائي في برج السرطان، أي في مربع مع الميزان، وذلك ابتداءً من 28 أيلول (سبتمبر) وحتى نهاية السنة، فقد يعني أيضاً ميلاً إلى الرومنسية في مجال العمل إنما مع شخص مسؤول أو مدير أو صاحب مؤسسة أو أستاذ أو رئيس. في هذه الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة قد يختلط مولود الميزان مع بعض الشخصيات النافذة والتي تحتل مناصب كبيرة أو تنتمي إلى المجتمع الراقي.

يحتفل مواليد الميزان هذا العام بخبر ولادة أو إنجاب في العائلة. قد يستقبلون طفلاً، شقيقاً، شقيقة، أو حفيداً كل حسب عمره ووضعه الاجتماعي.

أما الفترات المميزة على الصعيد العاطفي فقد تقع بين 12 نيسان (أبريل) و 8 أيار (مايو). بين منتصف حزيران (يونيو) ومنتصف تموز (يوليو). بين 9 و 31 آب (أغسطس)، وأخيراًَ بين 9 تشرين الثاني (نوفمبر) و 6 كانون الأول (ديسمبر). يشير الفلك أيضاً إلى أن صداقة حميمة قد تنشأ في شهر حزيران (يونيو) مع شخص غير كلاسيكي، أو يكبر مولود الميزان سناً، أو ينتمي إلى ثقافة أخرى، قد تتحول إلى حب وعلاقة متينة، بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أوكتوبر).

أخيراً، يحتاج الوضع العائلي إلى كثير من الاهتمام، فالواجبات العائلة تفرض نفسها بقوة في بضع الأحيان. أما الشهران اللذان قد يحملان حدثاً عائلياً طارئاً، أو يستدعيان اهتماماً أكبر في هذا الميدان فهما الشهران الأول والأخير من السنة، أي كانون الثاني (يناير) وكانون الأول (ديسمبر).

بدون أي شك، إن هذه السنة تحمل إلى مواليد الميزان تغييرات وتشويقاً وحركة كبيرة، وقرارات قد ترسم صورة المستقبل.

ابراج الحظ
موسوعة الابراج
  تناسب الابراج
احسب طاقتك اليوم 
برجك الصاعد
حاسبة الحب
اشتراك في برجك
الأبراج الغربية
ابراج الحظ الغربية
حظك اليوم
حظك الاسبوع 
حظك هذا الشهر
حظك هذه السنة
ابحث عن برجك
التوافق بين برجين
الأبراج الصينية
ابراج الحظ الصينية
ابحث عن برجك
التوافق بين برجين